طريقه تصوير الكسوف الشمسي -->

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking//9
كاميرات
" اذا وجدت اي مشكله او اي شيء خطا او اي رابط معطل رجاءا اكتب تعليق وسوف نصلحه في اقرب وقت ممكن "

الجمعة، 24 نوفمبر 2017

نوفمبر 24, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

عند تصوير كسوف الشمس، وهناك عدد قليل من الاعتبارات الهامة جدا عليك أن نأخذ في الاعتبار لتجنب الأضرار التي لحقت معدات الكاميرا أو عينيك. في هذه المقالة، سوف نلقي نظرة فاحصة على المكان الذي يجب أن يكون جسديا في الوقت الكلي، ما هي المعدات التي يجب أن يكون لديك في متناول اليد، ما الاحتياطات السلامة التي يجب اتخاذها قبل وأثناء وبعد كسوف الشمس، وما هي جوانب تأطير وتكوين لاعتبار. نضع في اعتبارنا أن الكلي قد تستمر سوى بضع دقائق، حتى إذا كنت غير مستعدة تماما، قد تفوت فرصة لتصوير هذه الظاهرة النادرة.


لقد كنت محظوظا لمشاهدة صورتين من الكسوف الشمسي وتصويرهما من قبل - جزئية واحدة (في عام 2012) ومجموع واحد (في عام 2017)، في الولايات المتحدة الأمريكية. تم إغلاق الكسوف الجزئي في الغالب بسبب الغيوم السميكة، ولكن ما زلت تمكنت من اتخاذ بضع لقطات عندما الغيوم تطهير قليلا. من ناحية أخرى، حدث الكسوف الشمسي الكلي في يوم واضح جدا في وايومنغ، حيث تمكنت من تصوير الحدث بأكمله من البداية إلى النهاية. في هذه المقالة، سوف أكتب عن تجربتي تصوير هذه الكسوف الشمسية اثنين وتوفير بعض التوجيهات والنصائح حول كيف يمكنك الاستفادة من والعتاد الكاميرا وخطة الحدث كسوف الشمس المقبل.


ما هي أسباب الكسوف الشمسية؟

كسوف الشمس هو حدث كوني نادر يحدث عندما يأتي القمر بين الشمس والأرض، مما يحجب أشعة الشمس جزئيا أو كليا، وهو يلقي بظلاله على الأرض. لا يمكن أن يحدث كسوف الشمس إلا عندما يكون القمر جديدا ويتماشى مباشرة مع الشمس والأرض، واعتمادا على قرب القمر من الأرض والمحاذاة النسبية من الثلاثة، كسوف الشمس يمكن أن تكون جزئية، الكلي أو الحلقي. وبالتالي، كسوف الشمس هو مصادفة الكونية.

يحدث كسوف الشمس الكلي عندما يغطي القمر تماما الشمس. هو أندر من الثلاثة ليشهدوا، لأن عدة أشياء تحتاج إلى أن يحدث في نفس الوقت. أولا، الكائنات السماوية الثلاثة تحتاج إلى أن تكون محاذاة بشكل صحيح، حتى أن القمر يمكن أن تمنع تماما الشمس ويلقي ظلها. ثانيا، يجب أن يكون القمر على المسافة الصحيحة من الأرض - إذا كان بعيدا جدا، فإنه لن يغطي تماما الشمس. ثالثا، من أجل رؤية كسوف الشمس الكلي، يجب أن يكون المرء في الطريق المباشر لمحاذاة القمر والشمس، أو في وسط الظل القمر. خلال مجملها، مستويات الضوء يمكن أن تنخفض إلى مستويات منخفضة جدا، وخلق شعور غريب، وأحيانا حتى السماح للمرء أن يرى النجوم في منتصف اليوم. سوف تشاهد "حلقة من النار" حول القمر، أو اكليل الشمس،


يحدث كسوف الشمس الجزئي عندما لا تكون الشمس والقمر والأرض محاذية تماما، أو يقع المراقب خارج منطقة وسط ظل القمر. ونتيجة لذلك، لا يبدو القمر لتغطية كامل الشمس.

وأخيرا، يحدث كسوف الشمس الحلقي عندما يكون القمر بعيدا جدا عن الأرض من أجل منع الشمس تماما. ونتيجة لذلك، يمكن للمرء 
أن يراقب حلقة مشرقة حول القمر خلال الكسوف.


الولايات المتحدة مجموع الكسوف الشمسية 2017
بدأ كسوف الشمس الكلي في الولايات المتحدة عام 2017 في 21 أغسطس الساعة 10:16 صباحا بت على ساحل ولاية أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية وانتهى في الساعة 2:40 مساء في ولاية كارولينا الجنوبية. وقد شهدت أطول كسوف الشمس الكلي في كاربونديل، إلينوي، مع كامل تدوم 2 دقيقة و 40 ثانية. كنت بالقرب من كاسبر، وايومنغ حيث استمرت مجملها حوالي دقيقتين و 26 ثانية. هنا خريطة المنطقة بأكملها من الولايات المتحدة الأمريكية التي شهدت كسوف الشمس الكلي 2017، التي تقدمها وكالة ناسا :


ونظرا لأهمية هذا الحدث، قدمت وكالة ناسا أيضا عدد قليل من أشرطة الفيديو الممتازة المرتبطة بكسوف الشمس الكلي لعام 2017 ويظهر الفيديو أدناه كيف ظل الظل عبر القارة:



لتصوير الكسوف الشمسي الكلي، أردت أن اختيار بقعة جذابة التي يمكن أن تستخدم كمقدمة لتصوير زاوية واسعة. بينما كنت أخرج من الشوارع المزدحمة في كاسبر، وايومنغ، جئت عبر بقعة كنت على دراية بالفعل - نصف الجحيم عكا (صورت هناك عدة مرات من قبل). وبمجرد أن رأيت علامة وأدركت أنه سيكون في مجال الكلي، قررت أن توقف هناك، الكشفية المنطقة والعودة في يوم الكسوف. نصف فدان الجحيم لديه المناظر الطبيعية الفريدة جدا والمثيرة التي تستحق استكشاف وتذكر بيستي بادلاندزمن نيو مكسيكو من حيث المناظر الطبيعية. اكتشفت المنطقة قبل يوم من الكسوف ووجدت بعض البقع التي أردت أن أعود إليها. هنا هي الصورة التي التقطت عند غروب الشمس، وعرض العديد من الألوان الزاهية من الأراضي الوعرة:



ستلاحظ أنني استخدمت نفس التشكيل في المسافة كما مقدمة بلدي للكسوف الكلي النار، كما هو مبين في أسفل هذه المقالة. وهذا يسلط الضوء على أهمية التخطيط السليم والكشافة - أود أن أوصي للوصول في الموقع قبل أيام قليلة مقدما، وبذل قصارى جهدكم للعثور على المكان المحدد حيث سيتم تصوير من. المتغير الكبير الوحيد هو الطقس ... تأكد من تحقق من توقعات الطقس ولها خيارات أخرى إذا كان موقعك لا يعمل بها (شريطة أن يمكنك السفر هناك بسرعة كافية).

وكان كسوف الشمس الكلي تجربة مدهشة تماما من المستحيل أن تصف في الكلمات ... عندما مظلمة المشهد وحصلت الباردة كما في الليل، مع الصمت الكلي من حولنا، كان كل من بارد وغريب - لا تنسى بالتأكيد! هنا هو الفيديو الذي التقطت في 4K القرار الذي يظهر في الثواني القليلة الماضية من المجموع:



إذا كان لديك أبدا فرصة ليشهد كسوف الشمس الكلي، وأود أن أوصي لرؤيتها. سوف الكسوف الكلي الكلي القادم الأرض على الأراضي الأمريكية في عام 2024، ولكن سيكون هناك الكسوف الأخرى التي تجري بدءا من عام 2019. لرؤية قائمة من الكسوف الشمسية القادمة، تحقق من هذا الموقع الذي يظهر كسوف الشمس لمدة 10 المقبلة سنوات. هناك أيضا موارد أخرى مثل ناسا المتاحة، والتي توفر معلومات دقيقة عن متى يمكن للمرء أن يتوقع أن يرى الشمس، وكذلك الكسوف القمري.


مخاوف السلامة عند عرض كسوف الشمس
قبل أن أتحدث عن عملية تصوير كسوف الشمس، دعوني أتحدث أولا عن مخاطر القيام بذلك. أولا وقبل كل شيء، يجب أن لا تنظر مباشرة إلى الشمس مع عينيك، وخاصة من خلال المشاهد البصرية، لأن كل شيء سوف تظهر أكثر من ذلك بكثير تضخيم عندما يتم إرفاق عدسة تليفوتوغرافي إلى الكاميرا. تذكر جاليليو أو أولئك الناس مجنون الذين يحدق في الشمس وذهب أعمى؟ أنت بالتأكيد لا تريد في نهاية المطاف مع نفس المصير. النظر إلى الشمس من خلال عدسة الكاميرا، التلسكوب أو مناظير دون عرقلة أي ضوء يمكن أن يؤدي إلى فقدان فوري للرؤية - فإنه سوف حرفيا حرق حفرة في شبكية العين الخاصة بك! نضع في اعتبارنا أن النظر من خلال عدسة مماثلة لاستخدام عدسة مكبرة أو العدسة ... خطير جدا. إنها مسألة خطيرة جدا، لذلك فمن المهم للغاية أن تتخذ الاحتياطات اللازمة.



اعتبارات العتاد

عندما يتعلق الأمر بالعتاد، سوف تحتاج إلى النظر في نوعين من العتاد: واحد للعرض والآخر لتصوير كسوف الشمس. إذا كنت تفضل التمتع رؤية الكسوف مع عينيك، ثم الحصول على زوج من النظارات الكسوف. في 15 باكز فقط لحزمة من 5 نظارات الكسوف، يمكنك تجهيز نفسك وأولئك من حولك مع النوع الصحيح من الحماية. ولا، لن تعمل النظارات الشمسية العادية - تحتاج إلى مرشحات أكثر قتامة بكثير بالكاد تمرير أي ضوء من خلالهم. إذا كنت ترغب في تصعيد لعبة العرض، وسوف تحتاج إما تلسكوب الشمسية أو مناظير الشمسية. إذا كنت تملك بالفعل تلسكوب وأنه يسمح لك لإضافة مرشحات، سوف تحتاج إلى الحصول على مرشح الشمسية منفصلة. وبما أن هناك تلسكوبات شمسية كثيرة جدا، فإن مناظير الطاقة الشمسية والمرشحات الشمسية الإضافية تضاف إلى القائمة، ويهدف هذا المقال إلى تقديم معلومات مفصلة عن كيفية تصوير كسوف الشمس، لن أقدم أي توصيات محددة بشأن هذه المعدات.

لتصوير كسوف الشمس، وسوف تحتاج إلى اختيار بعناية ما الكاميرا والعتاد سوف تتخذ معك. من الناحية المثالية، قد ترغب في التقاط نوعين منفصلين من الصور باستخدام اثنين من الاجهزة المختلفة: صورة مقربة من الكسوف باستخدام عدسة تليفوتوغرافي فائقة ونظرة واسعة الزاوية للمشهد سوف تكون في. كلا يمكن أن تسفر عن صور مثيرة جدا للاهتمام وفريدة من نوعها! ضع في اعتبارك أنه سيحصل على الظلام إلى حد ما خلال مجملها، لذلك قد يؤدي عرض زاوية واسعة للمشهد المحيط بك إلى صور رائعة المظهر، خاصة إذا كان لديك شيء جميل لتضمينه كجزء من تكوينك. وبناء على هذا، وسوف تكون تقديم اثنين من العتاد وتقنيات مختلفة توصيات - واحدة للحصول على قرب من كسوف الشمس، وواحدة لتلك الطلقات واسعة الزاوية.

هيا لنبدأ مع الأساسيات. هنا هو قائمة سريعة من الكاميرا والعتاد سوف تحتاج إلى تصوير عن قرب من كسوف الشمس:
كاميرا رقمية : جميلة جدا أي كاميرا رقمية سوف تفعل، سواء كنت تخطط لاطلاق النار مع دسلر، كاميرا المرايا أو نقطة واطلاق النار مع عدسة سوبيرزوم البصرية.
سوبر تليفوتوغرافي عدسة : إذا كنت ترغب في الحصول على قرب جيد من كسوف الشمس، وسوف تحتاج إلى عدسة تليفوتوغرافي فائقة - كلما كان ذلك أفضل، كلما كان ذلك أفضل. انظر الملاحظات الإضافية أدناه على البعد البؤري المثالي.
ند / الشمسية تصفية : A الكثيفة الشمسية ند مرشح هو شرط لمنع الضرر المحتمل لعينيك أو الكاميرا والعتاد.
ترايبود : أنت بالتأكيد لا تريد أن تكون باليد عقد الكاميرا مع عدسة تليفوتوغرافي فائقة تعلق عليه، لذلك ترايبود أمر لا بد منه.
الإفراج عن مصراع البعيد : ليس من الضروري، ولكن قد تكون مفيدة خلال الكلي عندما يحصل على قتامة وسرعة مصراع الكاميرا الخاصة بك إلى مستويات تهتز الكاميرا عرضة.

في حين أن الكاميرا قد لا تكون مهمة جدا، اختيارك للعدسة وطولها البؤري بالتأكيد. نضع في اعتبارنا أنه إذا كنت ترغب في الحصول على قرب جيد من كسوف الشمس الكلي، وسوف تحتاج للحصول على أكبر قدر ممكن من البعد البؤري، ولكن ضمن حدود. نلقي نظرة على المقارنة أدناه من الحجم النسبي للكسوف إلى كامل عرض الصورة:


كما ترون، عدسة 200MM على كاميرا الإطار الكامل سوف تسفر عن نظرة صغيرة من الكسوف - سوف تحتاج إلى اقتصاص قليلا للحصول على صورة قابلة للاستخدام. وإذا كنت تذهب متطرفة جدا واطلاق النار مع الإعداد 2000MM، وسوف تواجه جميع أنواع التحديات: من الاحتياجات المستمرة لإعادة ضبط تأطير، لقطع الإكليل من الشمس. من الناحية المثالية، كنت تريد شيئا في ما بين، وربما حوالي 800MM إلى 1200MM على الأكثر.

الآن قد تكون أتساءل كيف سيكون من الممكن تحقيق مثل هذه الأطوال البؤرية مجنون - بعد كل شيء، فإن معظم الناس ليس لديهم 800MM f / 5.6 عدسة لاطلاق النار مع. والخبر السار هو، وهناك عدد من الحلول الكبيرة وهذا هو المكان الذي يأتي عامل المحاصيل في اللعب. هذا صحيح، إذا كنت تستخدم كاميرا مع جهاز استشعار اقتصاص، يمكنك الحصول على تلك الأطوال مجنون أسهل بكثير بتكلفة أقل بكثير. على سبيل المثال، نيكون 1 كاميرات لديها عامل المحاصيل 2.7x، لذلك إذا كنت تستخدم شيئا مثل نيكون 1 نيكور فر 70-300mm و / 4.5-5.6، هل يمكن بسهولة الحصول على 810mm مجال مكافئ للعرض من خلال التكبير إلى 300MM. وإذا لم يكن لديك أن عدسة معينة لنيكون 1، هل يمكن صفعة على رخيصة عدسة فر 70-300mm مع محول نيكون FT1 والحصول على نفس البعد البؤري. إذا كنت تملك عدسة نيكون 300mm f / 4، يمكنك إقرانها مع محول تيليكس 1.4x وسهولة الحصول على 1134mm مع كاميرا نيكون 1، وهو أمر لا يصدق جدا!

في الواقع، فإن الإعداد الذي انتهى العمل بشكل جيد للغاية لتصوير تسلسل الكسوف كان نيكون 1 J5 يقترن مع نيكون 300MM و / 4E + 1.4X تك باستخدام محول FT1. نلقي نظرة على الصورة أدناه:


هذا ليس سيئا للكاميرا صغيرة وغير مكلفة إلى حد ما! إذا لم يكن لديك نيكون 1 الإعداد، لماذا لا تحصل على شيء مثل نيكون كولبيكس P900؟ في 600 $، بل هو الإعداد قليلا بارد للوصول إلى 2000mm. لا تصدقني؟ تحقق من استعراضنا المتعمق ل نيكون كولبيكس P900.

الأشياء الحصول على أكثر صرامة قليلا مع كاميرات أبس-C، لأنك سوف لا تزال بحاجة الى شيء مثل كواتينغس الطلاءات 150-600mm للحصول على 900mm ما يعادل فوف. وإذا كنت تخطط لاستخدام كاميرا الإطار الكامل، وكنت أفضل تبادل لاطلاق النار مع دسلر عالية الدقة مثل نيكون D810، لأنك على الأرجح أن الاقتصاص قليلا جدا.

لهذه الأسباب، وأعتقد أن الإعداد المثالي تليفوتوغرافي سوبر سيكون كاميرا نيكون 1 مع العدسات الأصلية أو تكييفها، أو نقطة سوبيرزوم واطلاق النار مثل نيكون كولبيكس P900. هذه سوف تحصل بسهولة لك الوصول سوف تحتاج إلى تكبير كسوف الشمس قدر الإمكان.

للحصول على النار أعلاه، شنت نيكون 1 J5 على السماء مراقب ستار المغامر (الإعداد من قبل صديقي تونتس يلدريم)، الذي قام بعمل هائل مع تتبع الكسوف، حتى أننا لم يكن لديك ما يدعو للقلق باستمرار تعديل ترايبود رئيس. الحديث عن ذلك، أنت بالتأكيد لا تريد أن تكون التعامل مع بالهيد عند تصوير كسوف الشمس! وسرعان ما وجدت هذا خارج الطريق الصعب - في محاولة لإعادة ضبط باستمرار بالهيد عند اطلاق النار مع عدسة تليفوتوغرافي فائقة كان كابوس ... وكان لي رئيس قوي جدا معي. من الناحية المثالية، يجب أن يكون لديك تعقب أسترو كما واحد أوضحت في وقت سابق، ولكن إذا لم يكن لديك واحدة، ثم يجب عليك استخدام رأس موجهة أو انحراف متوازن بدلا من ذلك!

للكاميرا الثانية لالتقاط تلك الطلقات زاوية واسعة، لا تحتاج أي شيء خاص - أي كاميرا + واسعة الزاوية مجموعة عدسة ستفعل. فقط تأكد من أن يكون لديك ترايبود أو سطح آخر حيث يمكنك بقية هذه الكاميرا. للتأكد من أنك لا تذهب ذهابا وإيابا بين الكاميرات خلال مجملها، وأود أن إعداد هذه الكاميرا الثانوية لالتقاط تيميلابس، على النحو الموصى به في الأسفل أدناه. كنت لا تريد أن تكون العبث مع الكاميرات الخاصة بك في الوقت الكلي، لأنه سوف تستمر سوى بضع دقائق.


عرض بأمان كسوف الشمس

إذا لسبب ما لم يكن لديك نظارات الكسوف أو فوات الأوان للحصول عليها، يمكنك محاولة الحلول أدناه لعرض كسوف الشمس:

بناء ثقب صغير الكاميرا / الإسقاط: بناء ثقب صغير الكاميرا / الإسقاط هو بسيط جدا. مجرد انتزاع قطعتين من البطاقات، وجعل ثقب صغير في بطاقة واحدة، ثم عقد البطاقة مع ثقب فوق الآخر واحد ومحاذاة لهم مع الشمس. وسيتم عرض صورة الشمس من خلال ثقب في البطاقة الثانية. إذا كنت تريد شيئا أكثر تقدما، والتحقق من هذا البرنامج التعليمي خارج، حيث يظهر كيفية بناء جهاز عرض بسيط باستخدام زوج من مناظير واثنين من قطع الورق لمراقبة بأمان كسوف الشمس.
استخدام ليفيفيو / لد الكاميرا: إذا كنت تخطط لالتقاط الصور، يمكنك أيضا أن ننظر بأمان إلى لد عندما تكون الكاميرا في وضع ليفيفيو. ومع ذلك، من أجل حماية الكاميرا من الأضرار المحتملة، سوف تحتاج أولا للتأكد من لتركيب كثافة كثيفة جدا / قوية مرشح كثافة (15+ وقف كسوف الشمس مرشح ند مثل هيتش ند 5.4 مثالية) أمام العدسة الخاصة بك . بعد ذلك، تأكد من إيقاف تشغيل إسو التلقائي، قم بتعيين الكاميرا إسو إلى أقل عدد (شيء مثل إسو 100) ووقف العدسة إلى شيء مثل f / 8. وهذا يضمن أن الضوء القليل جدا يمر فعلا من خلال العدسة الخاصة بك لاحتمال أن يسبب أي ضرر لمستشعر الكاميرا.
إذا كان لديك كاميرا نقطة واطلاق النار مع عنصر العدسة الأمامية صغيرة نسبيا، ونفس الكسوف النظارات التي ترتديها لحماية رؤيتك يمكن استخدامها لعرض كسوف الشمس. مجرد عقد مباشرة أمام العدسة وينبغي أن تفعل خدعة.


تصوير تسلسل

شيء واحد سوف تحتاج إلى اتخاذ قرار في وقت مبكر، هو ما إذا كنت سوف تصور تسلسل كامل من كسوف الشمس، أو مجرد فترة من المجموع عندما يحجب القمر الشمس. أود أن أوصي شخصيا لتوثيق تسلسل كامل من البداية إلى النهاية، بحيث يكون لديك صور من جميع المراحل - من الكسوف الجزئي إلى "خاتم الماس" إلى المجموع والظهر. الشيء العظيم في وجود تسلسل كامل في الصور، هو أنه يمكنك الجمع بين الصور في وقت لاحق معا، وخلق صورة مركبة لطيفة المظهر.


نضع في اعتبارنا، سيكون لديك أن يكون المريض جدا على الرغم من، وهذه العملية يمكن أن يستغرق بعض الوقت. إذا كان لأي سبب من الأسباب لا يمكن أن تبقى لكامل مدة الكسوف، ثم أود أن أركز فقط على مرات بالقرب وأثناء وبعد مباشرة.

إعدادات الكاميرا

هنا هو ما أود أن أوصي لاستخدامها من حيث إعدادات الكاميرا في بداية الكسوف:

تعيين إسو الخاص بك إلى أدنى قيمة مثل إسو 100.
اضبط وضع الكاميرا على يدوي.
تعيين سرعة مصراع الكاميرا لأسرع قيمة مثل 1/4000 أو 1/8000. سوف تحتاج إلى ضبط من هناك، اعتمادا على كيفية كثيفة مرشح ند الخاص بك وكيف يحصل الظلام.
إيقاف فتحة العدسة الخاصة بك وصولا الى "بقعة حلوة"، وهو عادة بين و / 5.6 و f / 8.
اعتمادا على ما الشمسية ند مرشح كنت تستخدم، يجب أن تكون سرعة مصراع الكاميرا الخاصة بك بسرعة كافية لعدم تسبب أي قضايا الاهتزاز خلال الكسوف الجزئي. ومع ذلك، مرة واحدة يبدأ الكلي، سوف تواجه قطرات جذرية في سرعة مصراع الكاميرا، إلى النقطة التي سيكون من الضروري إزالة مرشح ند الشمسية. لتقليل فرص اهتزاز الكاميرا، تأكد من تمكين مصراع الستائر الأمامية الإلكترونية، إذا كان لديك على الكاميرا. مرة واحدة يحصل الظلام، وسوف تحتاج إلى أن تكون أكثر حذرا بكثير عند التعامل مع الكاميرا والعتاد الخاص بك. تأكد من استخدام كبل تحرير مصراع عن بعد أو وضع تأخير التعرض في تركيبة مع جهاز توقيت لتقليل إمكانية اهتزاز الكاميرا.

نضع في اعتبارنا أنه إذا قررت إزالة فلتر ند الشمسية خلال الكلي، يجب أن لا تزال لا تستخدم عدسة الكاميرا البصرية للنظر في الشمس، لأن الأشعة فوق البنفسجية سوف تكون ضارة جدا لعينيك. حالما ينتهي مجموع، تأكد من وضع مرشح ند مرة أخرى على الفور!

لإعطائك فكرة أساسية عن أوقات التعرض التي قد تتعامل معها خلال كسوف الشمس، نلقي نظرة على الجدول أدناه، الذي تم تجميعه من هذا المصدر:
كما ترون، فإن سرعة الغالق تختلف اختلافا كبيرا تبعا لمرحلة الكسوف الشمسي الذي تقوم بالتقاطه. عند البدء بتصوير كسوف جزئي، حتى مع وجود مرشح طاقة شمسية (5،16 ستوبس) مزود ب 5،0 من الطاقة الشمسية، قد لا يزال بإمكانك التصوير بسرعة سرعات سريعة إلى حد ما. ومع ذلك، مرة واحدة يبدأ الكسوف الكلي، وسوف تحتاج إلى إزالة مرشح ند الشمسية، أو سرعة مصراع الكاميرا ستكون وسيلة منخفضة جدا. آخر شيء تريده هو التعامل مع التعرض الطويل - وهذا لن طمس فقط القمر والشمس، ولكن أيضا خفض الوقت الثمين.

لا تولي اهتماما لالتعرض الخاص بك - كنت لا تريد الصور المعرضة بشكل كبير أو تعريض. إذا أصبحت الأمور صعبة، قد ترغب في وضع اللقطات الخاصة بك أيضا. في الواقع، إذا كنت ترغب في التقاط أكبر قدر ممكن من الاكليل ممكن، يجب أن يكون بين أقواس خلال كسوف الشمس الكلي. لقد وجدنا أن هناك حاجة إلى وضع أقواس متشابكة لالتقاط جميع التفاصيل - كنا نطلق النار على 3-5 أقواس، و 3-2 توقف عن بعضها البعض للتأكد من أنه تم التقاط معلومات كافية. نلقي نظرة على الصورة أدناه:


كما ترون، كان علينا أن استخدام سرعة مصراع بطيئة جدا من 1/3 من الثانية في إسو 100 من أجل اخراج كل ذلك التفاصيل!


التركيز الدقة والحدة

بغض النظر عن العدسة التي تستخدمها، والحصول على التركيز الدقيق على الشمس والقمر هو في غاية الأهمية. وأنا أعلم أن بعض المصورين يوحيون بأن يطلقوا النار على اللانهاية باستخدام علامات العدسة، ولكن نظرا لأن العدسات الكثيرة تسمح بالتركيز على "ما وراء اللانهاية"، فإن الحصول على التركيز اللانهاية الحقيقي ليس بهذه السهولة - فإن عدم الدقة الطفيف في التركيز سيجعل الشمس والقمر تبدو ضبابية. نسيان محاولة الحصول على التركيز على الشمس دون مرشح ند الشمسية - هو مشرق جدا ويمكن أن تكون صغيرة جدا في الإطار لذلك. ما أوصي بدلا من ذلك، هو استخدام القمر للتركيز عبر طريقة ليفيفيو قبل كسوف الشمس يبدأ. بهذه الطريقة، يمكنك الحصول على التركيز الصحيح مع الإعداد الخاص بك مرة واحدة ولم يكن لديك للمسها مرة أخرى حتى النهاية. تأكد من إيقاف التركيز التلقائي بمجرد حصولك على تركيز دقيق، بحيث لا تحاول الكاميرا إعادة التركيز في كل مرة تلتقط فيها صورة. وبمجرد الانتهاء من ذلك، التقاط صورة وتأكد من أنها تبدو حادة عن طريق التكبير على ذلك عن طريق لد الكاميرا.


التركيب والتأطير

عند اطلاق النار مع الإعداد المقربة فائقة لقطات عن قرب، لا تقلق بشأن تكوين - ببساطة وضع القمر والشمس في أي مكان بالقرب من وسط الإطار الخاص بك. الموقع الدقيق لا يهم كثيرا، حيث يمكنك بسهولة اقتصاص الصورة في وقت لاحق في مرحلة ما بعد المعالجة. إذا كان لديك بعض الغيوم السميكة في الإطار الخاص بك، ثم لعب مع التعرض قليلا ونرى ما اذا كان يمكنك استخدام الغيوم كجزء من التكوين الخاص بك. هنا هي الصورة التي التقطت مع الغيوم، عندما فتحت الغيوم قليلا خلال بداية الكسوف:


ومع ذلك، إذا كنت تخطط لاطلاق النار مع عدسة واسعة الزاوية، فإنك سوف تحتاج بوضوح إلى خطة بعناية الطلقات الخاصة بك وإيلاء الاهتمام لكل من تكوين وتأطير. من المهم أن يكون موضوع المقدمة للاهتمام مهم جدا، لذلك تأخذ من الوقت للكشف عن عدد قليل من المواقع في وقت مبكر. من الناحية المثالية، تقدير مسبقا حيث يكون القمر والشمس في الإطار الخاص بك في الوقت الكلي، بحيث يمكنك وضع اثنين في موقع مثير للاهتمام بالنسبة إلى الموضوع الخاص بك. نضع في اعتبارنا أن الأمور سوف تحصل على الظلام جدا في الوقت الكلي، لذلك إذا كنت تخطط لاطلاق النار تيميلابس، يجب عليك التأكد من أن الكاميرا سوف ضبط التعرض وفقا لذلك.

وفيما يلي صورة التي التقطتها بعد قضاء بعض الوقت الكشافة لموقع صلبة حيث يمكن أن استخدام عدسة واسعة جدا (18MM ما يعادلها). اضطررت للوقوف على مقربة من المقدمة من أجل جعلها تبدو كبيرة نسبيا في الإطار، ولا تزال تترك الكثير من الغرفة في السماء، منذ الكسوف كان يحدث حتى عالية حتى في السماء:


اعتدت على تطبيق يسمى "فوتوبيلز" من أجل التخطيط الصحيح للموقف الدقيق للكسوف - كان عليه أن يأخذ مكان الحق فوق ذروة الهيكل الأمامي. داخل فوتوبيلز، أنا أطلقت "الواقع المعزز"، محاذاة موقف الشمس لدقة، انتقل ترايبود بلدي إلى المكان المحدد، ثم بدأت تيميلابس قبل الكسوف. كما ترون، عملت بها تماما!


استمتع باللحظة

لا تنسى أن تتمتع لحظة. في حين أن مصور سوف ترغب على الأرجح لالتقاط كسوف الشمس، إذا كان كل ما تفعله خلال الكسوف فوضى مع الكاميرا الخاصة بك وأبدا حتى نرى السحر في السماء وجميع من حولك، ثم ربما هو الوقت المناسب لوقف ! تذكر، قد يكون هذا هو فرصتك الوحيدة لرؤية كسوف الشمس الكلي في حياتك، لذلك جعلها تجربة لا تنسى، وليس تجربة أخذ الصورة فقط.


إرسال تعليق

دروس